أخبار وتقارير

الولايات المتحدة تصبح أكبر منتج للنفط والغاز متفوقة على السعودية وروسيا

يمنات
تنهي الولايات المتحدة العام الجاري كأكبر منتج للنفط والغاز متفوقة على السعودية وروسيا بحسب بيان إدارة معلومات الطاقة.
ستنهي الولايات المتحدة العام الجاري كأكبر منتج للنفط والغاز متفوقة على السعودية وروسيا بحسب بيان هيئة إدارة معلومات الطاقة EIA.
وتوقعت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الجمعة الماضي ان تكون الولايات المتحدة يومها قد أصبحت اكبر منتج للنفط والغاز الطبيعي في العالم هذا العام متجاوزة روسيا والسعودية وذلك بناء على احصائيات العام 2013 وفقا لموقع ماركت ووتش.
وقالت الادارة في تقرير لها ان الولايات المتحدة وروسيا تنتجان النفط والغاز الطبيعي بالتساوي تقريبا في حين أن السعودية تعتمد على انتاج النفط.
وتوقع التقرير الذي تضمن ارقاما للنفط الخام والغاز المسال وغيره من المكثفات المشتقة من انتاج المحروقات ان تتصدر الولايات المتحدة العالم في مجال انتاج النفط والغاز الطبيعي خلال اربعة اعوام من الان.
وتشير سي إن إن إلى أن إنتاج الولايات المتحدة من الطاقة التقليدية ارتفع بسبعة كوادرليون (ألف مليار) وحدة حرارية منذ عام 2008، أما الزيادة في السعودية وروسيا خلال الفترة نفسها فلم تزد عن كوادرليون واحد.
يشار إلى أن الإدارة الأمريكية تطبق منذ سنوات خطة ل”الاستقلال بمجال الطاقة” وذلك من خلال زيادة إنتاج النفط والغاز والتنقيب عن الصخر الزيتي والفحم، ولتلك السياسة انعكاسات سياسية لم يخفها البيت الأبيض، وتتعلق بالدور الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى